كيف تزيد مبيعاتك عن طريق السوشيال ميديا بكل سهولة

سنتحدث اليوم عن كيف تزيد مبيعاتك عن طريق السوشيال ميديا ففي الفترة الماضية شهد هذا المجال طفرة واسعة من حيث التحكم الكبير في طرق استهداف الجمهور والفئة المحددة.

خاصة أن إعلانات السوشيال ميديا أتاحت استهداف فئات محددة حسب البيانات التي تحصل من المستخدم سواء عند التسجيل أو من خلال قائمة أهتماماته وبحوثه اليومية.


مع شركة مستقر يمكنك الحصول على خدمات كثيرة تساعدك في إعلاناتك على السوشيال ميديا ويساعدك القسم المختص في زيادة المبيعات والدعايا الإلكترونية.


كيف تزيد مبيعاتك عن طريق السوشيال ميديا


تحاول كل الشركات الصغيرة والكبيرة وأصحاب الأعمال الصغيرة استغلال هذه الوسائل من أجل الوصول إلى قاعدة جماهيرية كبيرة من رواد السوشيال ميديا.

وتحاول كذلك استغلال حالات التكدس على مواقع التواصل الاجتماعي والإعلان الغير المباشر عن طريق مشاركة الأشخاص للإعلانات التي يتم بثها إليهم والتي سجلوا الإعجاب بها.


ومن هذه التفاصيل أو هذه النقاط يمكنك إصدار باقة من الإعلانات الحديثة وليست الإعلانات الموجهة التقليدية القديمة التي عافى عليها الزمن والتي كانت تتمثل في طباعة اللافتات أو توزيع الملصقات.


في الوقت الحالي يمكنك استغلال السوشيال ميديا وبث الكثير من الإعلانات وتوجيهها إلى الفئة التي سوف تنجذب لمنتجك والتي سوف تجد منها فاعلية أكبر.


تضم مواقع السوشيال ميديا في الوقت الحالي أغلى مستخدمي الهواتف الذكية والحواسيب إذا لم نجذم أن الجميع يستخدم هذه الوسائل في عصرنا الحالي.

حيث تعد مواقع التواصل الاجتماعي والسوشيال ميديا بوجه عام بيئة خصبة لتنمية المشاريع الصغيرة وتكبير القاعدة الجماهيرية والمساحة الإعلانية للشركات الصغير والكبيرة.


يمكنك إصدار عدد من الإعلانات وسوف تلاحظ مدى الانتشار السريع والواسع لهذه الإعلانات ومدى الأرباح التي سوف تتمكن من جنيها خاصة إذا كان إعلانك يجذب الجميع.


في مجال التسويق الإلكتروني يمكنك اللجوء إلى المختصين مثل مستقر سوف تجد الكثير من الخبراء الذين يقدمون لك الدعم المستمر والمساعدة في عملية التسويق الإلكتروني وكيف تزيد مبيعاتك على السوشيال بكل سهولة


التوجه نحو السوشيال ميديا


يتوجه الكثير من أصحاب الأعمال الحرة والمشاريع الصغيرة إلى السوشيال ميديا لاستهداف أكبر قاعدة ممكنة من الناس محاولين كسب الكثير من الزبائن والترويج لمنتجاتهم لكسب المزيد من الأرباح.


أهم نصائح للنجاح في مجال التسويق الإلكتروني هي أهمية التفكير في المنتجات التي تقدمها

وتفكر بجدية في بناء علامة تجارية مرغوبة وعلاقة ثقة مع المشترين وتوجيه إعلانات إلى فئات مستهدفة ومحاولة التفكير في إعلانات مختلفة.


لذلك قبل البدء في تسويق المنتج تحتاج إلى اختيار منتج من نوعية ممتازة أو على الأقل متوسطة الجودة لبناء علاقة محترمة مع العملاء
.

وإدراجها في قائمة العملاء المخلصين من أجل الفوز بتكلفة التسويق في المستقبل وسيقومون كما ذكرنا بعمل إعلانات غير مباشرة عن طريق الدعايا لمنتجاتك ومشاركة الروابط.


نصائح كيف تزيد مبيعاتك عن طريق السوشيال ميديا


تأكد من إنشاء صفحات وحسابات احترافية في وسائل الإعلام الاحترافية عن طريق اختيار اسم وشعار المتجر مضع توفير معلومات المتجر بطريقة شفافة وواضحة لبناء الثقة بين المشترين حيث أن هذا هو العامل الأول الذي يتحكم في قرار المشتري.


انتبه بشكل خاص إلى وجهات النظر المنتج، لأن هذا هو خطوة هامة في زيادة جزء المبيعات. لذلك، بالإضافة إلى شرح تفاصيل ووظائف وسعر المنتج واختر صورة ممتازة مع عنوان واضح ومشجع.


حاول تبسيط عملية الشراء قدر الإمكان للاستفادة من استعداد العميل المفترض للشراء لتسريع عملية البيع،

فالعديد من التعقيدات والعديد من الاتصالات قد تخلط بين المشتري وتسبب لهم لإعادة النظر أو إلغاء عملية الشراء.


لذلك تأكد من إعداد صفحة المنتج بطريقة بسيطة دون مضاعفات أو إضافات غير مهمة لتساعد العميل في الوصول إلى جميع التفاصيل الخاصة بمنتجك بكل سهولة

بعد عملية نجاح ربط المبيعات في زيادة الإقبال على شراء هذه المنتجات تبدأ العملية لتحويل العميل من عميل مؤقت إلى عميل مخلص دائم ويقوم بعمل دعايا للمنتجات.


اهتمامك بالتسليم السريع ورغبتك في الوصول إلى المنتج بسرعة واحترام والرد على استفساراته هي علاقة ثقة بينك وبين العميل

قد يهمك أيضا : طرق الربح من موقعك الإلكتروني


أهم منصات السوشيال ميديا

الفيس بوك


يمكنك في البداية السير وفق خطة تسويقية استراتيجية حتى تتمكن من تحقيق هدفك والإجابة على السؤال الذي ناقشه هذا المقال كيف تزيد مبيعاتك عن طريق السوشيال ميديا.

حدد اتجاهك وحاول التفكير في إعلان يساعدك في جذب العديد من الأشخاص الآخرين.

إذا قمت بتحديد المحتوى الذي يناسب مجال فيسبوك الخاص بك، فيجب أن يكون المحتوى باللغة العربية

إذا كان مشروعًا يستهدف البلدان العربية. ومع ذلك، إذا كنت موجهة إلى بلدان أجنبية، يجب أن يكون المحتوى في لغة أجنبية.


إدارة الصفحة بأكملها.
رعاية العملاء من بدء عملية الشراء بعد البيع.
الرد مباشرة على الرسائل والتعليقات ومتابعتها بشكل جيد.
تصميم حملات إعلانية للمجموعة المستهدفة. أنواع الحملات الإعلانية على فيسبوك:


Awareness :


هذه الطريقة للإعلانات والتواصل مع الجمهور وزيادة الوعي بالأهداف المثالية التي يقدمونها لاستكشاف الحملات.


الهدف هو زيادة الوعي بعلامتك التجارية من خلال التواصل مع الأشخاص الذين من المرجح أن تهتم بها.

يقوم كثير من المسوقين بعمل إعلانات على هذه المنصة بهدف جذب انتباه الجمهور إلى موقع الويب الخاص به أو الصفحات الرسمية للشركة أو المؤسسة التي يقوم بالدعايا لمنتحاتها:


لكن اهتم بتفاصيل هذه الصفحات والموقع حتى يتمكن العميل من الوصول إليها بسهولة دون أي معوقات ومتابعة عملية الشراء حتى تزداد الأرباح


منصة تويتر


سنتعلم اليوك كيف تزيد مبيعاتك عن طريق السوشيال ميديا من خلال منصة تويتر الذي تعتبر من المنصات الهامة جدًا خاصة في منطقة الخليج يمكنك من خلال هذه المنصة الترويج للمنتجات وسوف تحصل على عملاء من دول مختلفة غير الدول المحلية.

القيام بدراسة شاملة في تويتر على الزبائن المستهدفين هناك الكثير من الأدوات التي تسمح لك بذلك.


حدد مربع البحث على تويتر، وأضف كلمة بحثية للتركيز، ثم استخدم الارتباطات للبحث عن المتابعين في نفس المربع أو الحقل.


تقييمات البلدان والكلمات المتعلقة بنفس النطاق حيث يمكنك البحث عن مواقع الويب وتحديد موقعها كل يوم لجمع مؤشرات وتصنيفات جديدة في جميع المجالات

اكتب و اتبع محتوى ذا معنى وهام لجذب العملاء وتتبع الإجابات والرسائل اليومية، اختر ما تريده مع نوع الحملة المحدد وكل هدف لتحقيق نوع المشاركة المطلوبة.


من بين أنواع إعلانات تويتر:

  • تعزيز الوعي بتغريداتك لزيادة الأجر لكل انطباع.
  • تحسين التفاعل على تغريداتك.
  • عدد مشاهدات الفيديو بحيث يمكنك زيادة عدد مشاهدي الفيديو ودفع تكلفة المشاهدة.


إنستجرام :


للترويج لجميع المنتجات الخاصة بك من خلال الصور والفيديوهات القصيرة الرائعة التي تعمل على جذب الكثير من المتابعين من بلاد مختلفة.


أنشئ حسابا علي انستجرام وتذكر دائمًا أن العميل الذي يتابعك له الأسبقية على ما تنشره.

لذا تأكد من نشر الصور للحصول على الرسالة التي تريدها مع نشر المنتج أو الخدمة لمشروعك، وهو أمر مهم بشكل مستمر.


احصل على أكبر عدد من المتابعين من خلال استخدم قصص Instagram لنشر صور منتج كبيرة أو الحصول على عروض تقديمية وشارك عملائك وعزز العلاقة معهم.


أنواع إعلانات Instagram:


قصة: عند استخدام Storyads، يمكنك استهداف جمهورك واختيار عدد المشاهدات لإعلانك لأن القصص القصيرة تنتهي في 24 ساعة فقط.


مشاهدة وصناعة الفيديوهات القصيرة: أظهرت دراسة أن الوقت الذي تقضيه في مشاهدة مقاطع الفيديو على Instagram قد زاد بنسبة 80٪ تقريبًا.

لذلك من السهل جدًا على جميع العلامات التجارية الاستفادة من ذلك في زيادة المبيعات.


أخيراً يجب أن تولي اهتمامآ لاستجابة العملاء والموثوقية والتعامل السليم والإيجابية من المشاكل واستخدام الأفكار والإبداع خلال حملات الإعلان والتسويق للمنتج.

وفي النهاية نتمنى أن نكون قدمنا لكم العديد من المعلومات المفيدة حول كيف تزيد مبيعاتك على السوشياىل ميديا بكل سهولة

0 تعليقات

اترك تعليقاً

المزيد من المقالات

اختيار الإستضافة المناسبة لموقعك تعرف على كيفية اختيار استضافة جيدة لموقعك

اختيار الإستضافة المناسبة لموقعك خصوصاً إذا كنت ترغب في التوجه نحو الخيار الصحيح والتعرف على جميع المميزات عن الأماكن التي…

طرق الربح من موقعك الإلكتروني

طرق الربح من موقعك الإلكتروني تعرف على أشهر طرق الربح من الإنترنت

طرق الربح من موقعك الإلكتروني، إذا كنت تملك موقع إلكتروني ينبغي عليك التعرف على جميع التفاصيل وجميع الطرق الممكنة التي…

شبكة توصيل المحتوى CDN

شبكة توصيل المحتوى CDN ماهي وأهمية استخدامها لموقعك الإلكتروني؟

شبكة توصيل المحتوى CDN من الطرق الأكثر فاعلية في تحسين سرعة موقع الووردبريس الخاص بك وتحسين أداءه بوجه عام دون…

النشرة الإخبارية

اشترك في النشرة الإخبارية لمستقر لتصلك التحديثات الاسبوعية.